“الهيئة الشعبية العالمية” تناشد تقديم الدعم الإنساني لأهالي جنين

وجّهت “الهيئة الشعبية العالمية لدعم فلسطين” نداءً عاجلاً لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي للأسر التي تعرضت للتهجير القسري من منازلها في مخيم جنين، ولكافية المتضررين جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينة جنين ومخيمها لليوم الثاني على التوالي.

ودعت الهيئة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، مختلف المنظمات الإنسانية، والمؤسسات العاملة في المجال الخيري والإنساني إلى توحيد جهودها، واستنهاض طاقاتها من أجل تقديم الدعم الإنساني الفوري للمتضررين جراء العدوان.

وأشارت الهيئة بأن الوضع الإنساني الكارثي في جنين يشهد تفاقماً مع استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الثاني دون توقف، سيما مع بدء الاحتلال اليوم عملية تهجير قسري للأهالي نتج عنها حتى اللحظة إجبار أكثر من 3 آلاف أسرة على ترك منازلها والنزوح إلى مناطق إيواء، أو مناطق آمنة.

وأفادت الهيئة بأن الاحتياجات الإنسانية لأهالي جنين تشهد تزايداً مع تشريد الاحتلال خلال عمليات القصف لمئات الأسر عن منازلها، والتي تقدر بأكثر من 500 أسرة، باتت في العراء، وتحتاج إلى المساعدات الغذائية، والمواد الأساسية للعيش.

ولفتت الهيئة إلى أن الجيش الإسرائيلي مستمر في عدوانه الجوي والبري على مدينة جنين ومخيمها، إضافة لمشاركة الآليات والدبابات والقناصة في تنفيذ اقتحام للمخيم الذي يتعرض لدمار واسع طال البنية التحتية، وتدمير شبكات المياه والكهرباء، إلى جانب استهداف المنشآت المدنية، ومنها مستشفى جنين، إضافة للمساجد، وعشرات المنازل.

وأضافت الهيئة “كما أسفر العدوان حتى اللحظة عن استشهاد 10 شبان فلسطينيين وإصابة 100 آخرين بجروح بينها 20 إصابة خطيرة، جراء عدوان الاحتلال على مدينة ومخيم جنين، بحسب بيانات لوزارة الصحة الفلسطينية”.

وناشدت الهيئة المنظمات الإنسانية كافة إلى بذل كل جهد من أجل تقديم الدعم الإنساني، سيما وأن “هنالك عائلات لا يمكنها الحصول على قوت يومها أو ما يلزمها من الطعام في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في جنين، بحسب ما تؤكده هيئات متواجدة في الميدان، كالهلال الأحمر الفلسطيني.