English

دعم ومساندة

مؤسسات

حول الحملة

الرئيسية

   الصفحة الرئيسية   اخبار
كفالات (قطر الخيرية) في غزة تتجاوز 15 ألف مستفيد
أميال من الابتسامات - 2018-12-24

تواصل المؤسسات القطرية الخيرية تنفيذ برامج الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، في ظل الأوضاع الإنسانية المتردية. وكان ضمن أهم المشاريع التي تركت آثارا عميقة على المجتمع الفلسطيني برنامج كفالة الأيتام، حيث تكفل جمعية قطر الخيرية أكثر من 15 ألف مستفيد في قطاع غزة بميزانية سنوية تصل لـ 12 مليون دولار.
ويعتبر برنامج الكفالات من أقدم البرامج التي تقدمها قطر الخيرية عبر جميع فروع المؤسسة البالغة \"26\" فرعا والموزعة في أنحاء العالم. وتستفيد من برنامج الكفالات عدة فئات، وهي: الأيتام والأسر الفقيرة وذوو الاحتياجات الخاصة وطلبة الجامعات.
وتخضع عملية اختيار المكفولين لمعايير دقيقة، تستند إلى فحص الوضع المادي والاجتماعي للمكفولين، وتتفاوت قيمة الكفالات ما بين 250 و500 ريال قطري شهريا، تصرف عن طريق بطاقة مصرفية لضمان عدم إحراج المكفولين.
وتجاوز عدد الكفالات 15 ألف كفالة التي تقدمها جمعية \"قطر الخيرية\"، حيث يتوقع المشرفون على المشروع في مكتب الجمعية بغزة أن يزداد عدد المستفيدين من المشروع لـ 16 ألف مستفيد بنهاية العام.
وتتضمن الكفالة إلى جانب المبلغ المادي الشهري، تلبية جميع احتياجات ومتطلبات المكفولين، عبر تعبئة استمارة طلب الاحتياجات بشكل دوري، حيث يتم توفير احتياجاتهم عن طريق إيصال المؤسسة هذه الاستمارة للكفيل، الذي يقوم بدوره بتحويل المال الكافي لتوفير ما يطلبه المكفولون.
ويستهدف مشروع الكفالة العائلات الفقيرة التي يكون معيلها غير قادر على توفير الدخل لعائلته؛ بسبب مرضه أو أي سبب آخر، خصوصا إذا كان ضمن أفراد العائلة طلبة مدارس وجامعات لا تستطيع الأسرة توفير احتياجاتهم المادية.
وتقدم المؤسسة مبلغا ماديا للأسرة يعينها على تدبر أمورها الحياتية ودفع إيجار المنزل وغيره من المصاريف المعيشية من خلال مبالغ شهرية.
ويتعدى برنامج الكفالة تقديم المبالغ المالية الى خدمات وأنشطة كبيرة تقدمها قطر الخيرية للمكفولين؛ سعيا لتأمين حياة كريمة لهم.
وتتضمن هذه الخدمات مشاريع توزيع اللحوم والسلات الغذائية للمكفولين وذويهم، وتمكينهم من شراء ملابس العيد وتنظم مخيمات صيفية ورحلات ترفيهية لهم؛ إلى جانب تنظيم برامج تربوية وتثقيفية تساعدهم على شق طريقهم في الحياة.
وتسهم قطر الخيرية بترميم منازل المكفولين المتضررة وغير الصالحة للسكن ضمن مشروع الكفالات، عدا عن دفع أقساط الإيجار لمن يتعذر عليهم تسديد هذه المبالغ.
وقال المهندس محمد أبو حلوب، مدير فرع مكتب \"قطر الخيرية\" في غزة إن مشروع الكفالات يستهدف إغاثة الفئات المسحوقة بالقطاع وخصوصاً الأيتام في ظل الحروب المتكررة والضحايا في المدنيين.
وأكد استمرار برنامج الكفالات ليتضمن عددا أكبر من المكفولين ويسهم بشكل واضح في تغيير حياة الأيتام من خلال تحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية وتنمية قدراتهم.
المصدر: الشرق القطرية

التعليقات
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
الأرشيف
الصحة بغزة: توقف المستشفيات سيتسبب بحالات وفاة بين الأطفال
ماذا ينتظر الواقع الصحي بغزة حال استمرار أزمة نفاد الوقود؟
وزير فلسطيني يشيد بأهمية المنحة الكويتية لإعادة إعمار قطاع غزة
مصر تفتح معبر رفح باتجاه واحد لعودة العالقين
الغارديان: إسرائيل حولت غزة إلى أكبر سجن في العالم
الاحتلال يجمد الدفعة الثالثة من المنحة القطرية لغزة
الصحة في غزة تحذر من تداعيات خطيرة لأزمة الوقود
(نيويورك تايمز): إسرائيل تعمدت قتل المسعفة رزان النجار
النائب السعود يبحث في مصر تسيير قافلة مساعدات إنسانية إلى غزة
كفالات (قطر الخيرية) في غزة تتجاوز 15 ألف مستفيد

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 , 8 , 9 , 10 ] التالي : الأخيرة