English

دعم ومساندة

مؤسسات

حول الحملة

الرئيسية

   الصفحة الرئيسية   اخبار
الجامعة العربية والتعاون الإسلامي تطالبان بوقف العدوان على غزة
أميال من الابتسامات - 2018-11-13

أدانت منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، الثلاثاء، العدوان الإسرائيلي الحالي على قطاع غزة، الذي أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء الفلسطينيين، وطالبا بوقفه.
وقالت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان وصل الأناضول، إنها \"تدين بشدة العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي يستهدف المدنيين والمباني السكنية؛ ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين، مؤكدة على ضرورة وقف هذا العدوان الغاشم\".
وأضاف البيان أن \"الأمين العام للمنظمة، يوسف العثيمين، حمّل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تبعات استمرار وتصاعد عدوانها العسكري ضد أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، داعيا أطراف المجتمع الدولي الفاعلة إلى التدخل العاجل لحمل إسرائيل على وقف عدوانها الظالم وإلزامها باحترام القانون الدولي\".
من جانبها، قالت جامعة الدول العربية، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إنها \"تدين التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وتحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن نتائج هذا العدوان وتداعياته\".
ودعا سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، عبر البيان، \"المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم\".
وأشار أبو علي إلى \"مسؤولية المجتمع الدولي في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والسعي لتحقيق السلام العادل الذي تتطلع إليه شعوب المنطقة\".
وفي السياق ذاته، أيضا لهذا العدوان، أدان تجمع الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين في تركيا بشدة، استمرار \"استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، خلال ممارسة دورهم في تغطية الأحداث وممارسة عملهم الصحفي\".
واعتبر التجمع، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، أن \"استهداف قناة الأقصى الفضائية، وإذاعة صوت الأقصى في قطاع غزة، مساء الاثنين، من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، دون مراعاة للقوانين الدولية، جريمة نكراء، ومن هذا المنطلق نوجه دعوتنا إلى الزملاء الصحفيين في كافة أنحاء العالم للتضامن مع زملائنا الصحفيين الفلسطينيين\".
وطالب التجمع \"بضرورة توفير الحماية الدولية للصحفيين، ووضع حد لمسلسل الاستهداف الذي يتعرضون له، على مرأى ومسمع من العالم بأسره\".
ومساء أول أمس الأحد، تسللت قوة إسرائيلية خاصة إلى مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، ليدور اشتباك بينها وبين مجموعة من المقاومين، أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين، بينهم 6 من كتائب عز الدين القسام، وآخر من ألوية الناصر صلاح الدين، فضلا عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر.
وعقب ذلك، بدأ الجيش الإسرائيلي في شن سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على مواقع متفرقة في القطاع، بينها مواقع مدنية أبرزها مقر فضائية \"الأقصى\"، التابعة لـ\"حماس\"؛ وهو ما ردت عليه الفصائل الفلسطينية بقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بمئات الصواريخ.
وجراء هذا التصعيد، استشهد 6 مدنيين فلسطينيين وأصيب 25 آخرون، حسب وزارة الصحة الفلسطينية؛ ليرتفع العدد الإجمالي للشهداء الفلسطينيين إلى 13، فيما قتل إسرائيليان بينهما ضابط، وأصيب 31 آخرين، وفق مصادر إسرائيلية.
فيما نقل الجيش الإسرائيلي عددًا من الآليات المدرعة إلى الشريط الحدودي مع غزة، حسب ما أفاد به مصور الأناضول.
وعلى إثر التصعيد الإسرائيلي الجديد، أُطلقت تحذيرات دولية وإقليمية من حرب جديدة، كتلك التي شنتها إسرائيل على غزة عام 2014.
وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في تصريحات لقناة \"فرانس 24 الفرنسية، عن أمله في انتهاء التوتر، محذرًا من \"اندلاع حرب جديدة في غزة\"، ومواجهة \"مأساة كبيرة\".
ودعت الحكومة الأردنية، في بيان، إلى \"وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وحماية الأبرياء\"، حسب الوكالة الأردنية الرسمية للأـنباء (بترا(.
كما أبلغت مصر، مساء الاثنين، إسرائيل، بضرورة وقف عملياتها التصعيدية في غزة، وذكرت صحف مصرية مملوكة للدولة أن \"الأجهزة المعنية في مصر قامت بتكثيف اتصالاتها مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، لوقف التصعيد المتبادل بين الطرفين في قطاع غزة، لاسيما في ضوء قيام الجيش الإسرائيلي بتكثيف غاراته الجوية والقصف المدفعي للقطاع\".
المصدر: الأناضول

التعليقات
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
الأرشيف
غزة..(قطر الخيرية) تسلم جهاز غسيل كلى للمستشفى الإندونيسي
العمادي يكشف عن عرض قطري لبناء مطار في غزة
اللجنة القطرية تتابع صرف المساعدات لسكان غزة
رئيس (الهيئة الشعبية العالمية) يدعو لزيادة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في غزة
طفل من غزة بترت ساقه: لم أفعل شيئاً يؤذي الاحتلال..رفعت العلم فقط
خيبة أمل إسرائيلية بسبب استمرار (مسيرات العودة) في غزة
يوسف: معاناة القطاع الصحي في غزة تتفاقم ويجب إنقاذ حياة المرضى بشكل عاجل
الجامعة العربية والتعاون الإسلامي تطالبان بوقف العدوان على غزة
إسرائيل تتخوف من إدانتها في عدوان 2014 على غزة
الخضري: الاحتلال ما يزال يمنع مرور٢٠٠ صنف من احتياجات القطاع الصناعي والتجاري لغزة

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 , 8 , 9 , 10 ] التالي : الأخيرة