English

دعم ومساندة

مؤسسات

حول الحملة

الرئيسية

   الصفحة الرئيسية   اخبار
أسطول الحرية يواصل رحلته الأخيرة تجاه غزة
أميال من الابتسامات - 2018-07-22

يواصل أسطول الحرية رحلته في محطته الأخيرة تجاه شواطئ قطاع غزة، بعد انطلاق سفنه الصغيرة من موانئ ايطالية مختلفة، أبرزها سفينة \"عودة\" أكبر قوارب كسر الحصار، التي انطلقت من ميناء \"باليرمو\" في جزيرة صقلية الايطالية.

ويشارك في هذه المحاولة الأحدث لكسر الحصار والتي ينظمها تحالف أسطول الحرية الدولي تحت شعار \"من أجل مستقبل عادل لفلسطين\"، ٢٥ من النشطاء الدوليين والشخصيات العامة، بينما تحمل القوارب الأخرى الأصغر حوالي ٢٠ متضامناً.

وقال زاهر بيراوي رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار إن جميع المشاركين يتمتعون بمعنويات عالية ويأملون بالوصول إلى غزة لإيصال رسالة الأمل والحب والسلام التي يحملونها لأهل غزة.

وشدد بيراوي على أنهم لا يستبعدون السيناريو الأسوأ المتمثل في القرصنة الإسرائيلية، والاعتداء على السفن، واعتقال من على متنها من النشطاء. وقال أن \"تحالف أسطول الحرية نظم لكافة المشاركين دورات في المقاومة اللاعنفية، وفي كيفية التعامل مع مثل هذا السيناريو\".

وأوضح بيراوي أن لجنة المشاركين واللجنة القانونية جهزت كافة الوثائق والإجراءات التي قد تلزم في حال اعتقال المتضامنين من أجل ضمان سلامتهم وعودتهم إلى بلادهم سالمين.

من جهة أخرى، نظمت اللجنة الدولية لكسر الحصار بالتعاون مع الجالية الفلسطينية والجمعيات التضامنية في عدد من الموانئ الأوروبية فعاليات تضامنية بحرية دعما لسفن كسر الحصار، أبرزها في مدينتي مالمو ويوتوبوري في السويد.

كما نظمت المجموعات التضامنية في مدينة \"مسينا\" في جزيرة صقلية ندوة عامة شارك فيها عدد من النشطاء المشاركين في سفن كسر الحصار ركزت على التعريف بمعاناة غزة وبرسالة وأهداف سفن كسر الحصار والدور الشعبي المطلوب للضغط على دولة الاحتلال لإنهاء الحصار.

التعليقات
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
الأرشيف
غزة..(قطر الخيرية) تسلم جهاز غسيل كلى للمستشفى الإندونيسي
العمادي يكشف عن عرض قطري لبناء مطار في غزة
اللجنة القطرية تتابع صرف المساعدات لسكان غزة
رئيس (الهيئة الشعبية العالمية) يدعو لزيادة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في غزة
طفل من غزة بترت ساقه: لم أفعل شيئاً يؤذي الاحتلال..رفعت العلم فقط
خيبة أمل إسرائيلية بسبب استمرار (مسيرات العودة) في غزة
يوسف: معاناة القطاع الصحي في غزة تتفاقم ويجب إنقاذ حياة المرضى بشكل عاجل
الجامعة العربية والتعاون الإسلامي تطالبان بوقف العدوان على غزة
إسرائيل تتخوف من إدانتها في عدوان 2014 على غزة
الخضري: الاحتلال ما يزال يمنع مرور٢٠٠ صنف من احتياجات القطاع الصناعي والتجاري لغزة

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 , 8 , 9 , 10 ] التالي : الأخيرة