English

دعم ومساندة

مؤسسات

حول الحملة

الرئيسية

   الصفحة الرئيسية   اخبار
نائب جزائري ينضم للمتضامنين..استمرار فعاليات دعم سفن كسر الحصار عن غزة
أميال من الابتسامات - 2018-07-03

تستمر المجموعات الدولية المتضامنة مع سفن كسر الحصار عن غزة في إطلاق فعالياتها في العديد من المدن الأوروبية التي تزورها السفن في طريق رحلتها إلى غزة بهدف كسر الحصار عن القطاع.

واستقبلت أعداد كبيرة من المتضامنين الإيطاليين، أمس الأول الأحد، سفينة \"عودة\" لدى وصولها إلى ميناء \"كالياري\" في جزيرة سردينيا الإيطالية، وعلى متنها 15 متضامن من دول مختلفة.

ومن المتوقع أن تنضم إليها سفينة \"حرية\" مساء اليوم الثلاثاء، قادمة من فرنسا، حيث جرى تنظيم احتفال كبير من جانب المتضامنين الفرنسيين في مدينة ليون، أكدوا خلاله على أن الشعوب الأوروبية لن تنسى غزة، وستستمر في محاولات كسر الحصار عن القطاع، والضغط على الحكومات الأوروبية لإنهاء هذه الجريمة.

وفي \"كالياري\" الإيطالية بدأت المجموعات التضامنية بتنظيم عدد من الفعاليات من أبرزها مؤتمر صحفي، ولقاء عام في بلدية \"كالياري\" يحضره عدد كبير من المتضامنين والناشطين السياسيين والإعلاميين الإيطاليين، إضافة لأعداد من أبناء الجالية الفلسطينية في الجزيرة.

ومن المقرر، بحسب \"تحالف أسطول الحرية\"، أن تبحر سفينة \"عودة\" صباح يوم الخميس باتجاه ميناء \"اجاكسيو\" في جزيرة كورسيكا الفرنسية في البحر المتوسط، بينما تتبعها سفينة \"حرية\" بعد أيام قليلة، في الوقت الذي يتجه فيه القاربان الشراعيان \"فلسطين\" و\"ماريد\" من مدينة ليون إلى مارسيل الفرنسيتين.

وفي سياق متصل، انضم عضو البرلمان الجزائري عن تحالف \"حركة مجتمع السلم\" النائب نابي هبري إلى المتضامنين الدوليين المشاركين في سفن كسر الحصار عن غزة.

وأكد هبري الذي وصل إلى جزيرة سردينيا الإيطالية أن \"مشاركته الرمزية على متن سفينة \"عودة\" هي أقل الواجب وأن فلسطين وغزة تستحق منا أكثر من ذلك\".

وأوضح هبري في تصريح صحفي، أن \"مشاركته تأتي تمثيلاً للشعب الجزائري الذي يتوق إلى رؤية فلسطين وقد تحررت من الاحتلال الصهيوني البغيض، متمنياً أن يكون له شرف المساهمة في ذلك من خلال تمثيله للمنسقية المغربية لكسر الحصار عن غزة\".

وأضاف هبري بأنه يتمنى أن تتاح له الفرصة بالاستمرار إلى المحطة الأخيرة للسفن، وأن يكرمه الله (سبحانه وتعالى) بالوصول إلى غزة.

ودعا البرلماني الجزائري البرلمانات العربية والدولية للاهتمام بمعاناة قطاع غزة الناتجة من جراء الحصار الظالم، وطالب ببذل جهد سياسي حقيقي للضغط على دولة الاحتلال لوقف هذه الجريمة بحق مليوني فلسطيني.

التعليقات
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
الأرشيف
مسؤول أممي: الخدمات الأساسية في غزة على وشك الانهيار
أسطول الحرية يواصل رحلته الأخيرة تجاه غزة
سفن كسر الحصار تنطلق اليوم من (باليرمو) إلى غزة
مسؤول أممي: قلقون من تداعيات فرض قيود على معبر (كرم أبوسالم)
غادر عمان للمشاركة في أسطول الحرية..السعود: سنستمر بواجبنا تجاه غزة حتى إنهاء الحصار
يوسف: الاحتلال يتصرف وكأنه مطلق اليد في غزة دون أي رادع
عصام يوسف: العدوان الإسرائيلي يستهدف النيل من إرادة غزة
بيراوي: قرار الاحتلال وضع اليد على سفن كسر الحصار محاولة استباقية لشرعنة القرصنة
سفن كسر الحصار تقترب من محطتها الأخيرة قبل الإبحار لغزة
الاحتلال يبدأ تطبيق قرار منع إدخال البضائع وتقليص مساحة الصيد في غزة

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 , 8 , 9 , 10 ] التالي : الأخيرة