English

دعم ومساندة

مؤسسات

حول الحملة

الرئيسية

   الصفحة الرئيسية   اخبار
خلال زيارتها للموانئ الأوروبية..تفاعل شعبي كبير مع سفن (أسطول الحرية)
أميال من الابتسامات - 2018-06-06

وصلت سفينة \"حرية\" التابعة لأسطول الحرية الى ميناء برايتون البريطاني، مساء أمس الثلاثاء، وعلى متنها ١٢ متضامناً من عدد من الدول الأوروبية.

ولقيت السفينة احتفاء من المتضامنين البريطانيين في ميناء برايتون وفي ميناء شوران حيث ستتوقف لمدة يومين ثم تتابع رحلتها مع بقية السفن إلى المحطات المختلفة في أوروبا على مدار الأسابيع القادمة قبل وصولها لغزة منتصف الشهر القادم.

وفي معرض تعليقه على توقف السفينة \"حرية\" في بريطانيا، قال زاهر بيراوي - رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، والعضو المؤسس لأسطول الحرية- الذي ينظم هذه الحملة أن \"وصول السفينة \"حرية\" إلى بريطانيا لأول مرة في تاريخ سفن كسر الحصار يرسل رسالة إلى الحكومة البريطانية بان عليها واجب أخلاقي وسياسي أن تمنع استمرار جريمة الحصار على مليوني فلسطيني في غزة، وعلى الأقل عليها أن توقف تزويد دولة الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة\".

وأضاف بان \"سفن أسطول الحرية الأربعة ستتوقف مجتمعة أو بشكل فردي في حوالي ٢٠ ميناء في عدد من الدول الأوروبية للتوعية بمعاناة غزة وبآثار الحصار الكارثية على الشعب الفلسطيني، من اجل الضغط على الحكومات الأوروبية لإجبار الاحتلال على رفع الحصار غير القانوني وغير الأخلاقي المفروض على غزة منذ اثني عشر عاماً\".

يشار إلى أن سفن كسر الحصار تتوزع في أوروبا ضمن خطة تحالف أسطول الحرية للمساهمة في نشر التوعية في المجتمعات الأوروبية حول معاناة غزة وضرورة تفعيل جهود كسر الحصار عنها.

وكانت سفن الأسطول الأوروبية الأربعة المتجهة لكسر الحصار عن غزة بعد مغادرتها العاصمة الهولندية أمستردام يوم الأحد الماضي، أبحرت باتجاهات مختلفة إلى عدد من الدول الأوروبية بهدف حشد اكبر تأييد شعبي لكسر الحصار عن غزة.

اكبر تلك السفن \"العودة\" وتحمل على متنها ٢٠ ناشطا توجهت إلى جزيرة جيرزي البريطانية ومنها ستتابع المسير إلى ميناء \"لي راشيل\" الفرنسي الذي ستصله مساء اليوم. بينما اتجهت سفينة \"حرية\" التي تحمل على متنها ١٢ ناشطا توجهت الى ميناء برايتون البريطاني، الذي وصلته مساء أمس الثلاثاء.

أما القاربان الشراعيان اللذان يحملان ثمانية ناشطين دوليون فقد اتجها من أمستردام جنوبا عبر النهر إلى مدينة روتردام، وتوقفا هناك لعدة ساعات ثم تابعا الإبحار في طريقهما إلى بلجيكا ومنها إلى فرنسا عبر\"نهر الميز\" الذي يربط بين هذه الدول.

وخلال التوقف في روتردام نظم لهم مركز الوسطية وعدد من المجموعات التضامنية استقبالا وفعالية تضامنية حضرها عدد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين الهولنديين.

ومن المتوقع أن تجد سفينتا عودة وحرية استقبالا شعبيا كبيرا في كل من \"برايتون\" و \"لي راشيل\" حيث أعلنت المؤسسات التضامنية في كل من المدينتين عن برنامج تضامني حافل.

وستعاود السفن اللقاء من جديد لاحقا في منتصف الشهر الجاري لتتابع طريقها معاً إلى غزة، بحسب البرنامج المقرر لها من جانب تحالف أسطول الحرية.

وتواصل إسرائيل فرض حصار بري وبحري وجوي على قطاع غزة منذ العام 2007، رغم المناشدات الدولية المطالبة برفعه.

يشار إلى أن إسرائيل هاجمت عام 2010، أسطول الحرية الذي كان يحمل مساعدات إلى غزة بهدف كسر الحصار عن القطاع، وقتلت 11 مواطناً تركياً على متن سفينة \"مافي مرمرة\".

وأطلق تحالف أسطول الحرية عدداً من القوافل البحرية هدفت لكسر الحصار المفروض على غزة، وتعريف الرأي العام العالمي بجريمة الاحتلال الكبرى تجاه مليوني إنسان يعيشون في القطاع، وتسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني المستمرة في غزة.

التعليقات
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
الأرشيف
يوسف: الاحتلال يسعى لإقرار قوانين تتيح له سفك الدم الفلسطيني دون أدنى رقابة
يوسف: الدور الذي يقوم به الجزائريون في دعم أشقائهم الفلسطينيين (بطولي)
الخضري: عيد الفطر يحل على غزة في ظل أوضاع إنسانية معقدة
الاونروا: 80% من سكان غزة يعتمدون على المساعدات والبطالة تصل إلى 50%
(أميال من الابتسامات) تؤكد مواصلة جهودها لدعم القطاع الصحي في غزة
خلال زيارتها للموانئ الأوروبية..تفاعل شعبي كبير مع سفن (أسطول الحرية)
أميال من الابتسامات34 تصل غزة
عصام يوسف يدعو المؤسسات للتنسيق مع مصر بهدف تقديم الدعم الإنساني لغزة
في طريقها لغزة..آمال (أميال34) تتجدد في عودة القوافل الإنسانية للقطاع
ناشطة في (أسطول الحرية): هدفنا لفت أنظار العالم إلى الوضع المخيف في غزة

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 , 8 , 9 , 10 ] التالي : الأخيرة