English

دعم ومساندة

مؤسسات

حول الحملة

الرئيسية

   الصفحة الرئيسية   اخبار
عصام يوسف يدعو المؤسسات للتنسيق مع مصر بهدف تقديم الدعم الإنساني لغزة
أميال من الابتسامات - 2018-06-05
وفد أميال34 في الجانب المصري من معبر رفح

دعا المنسق العام لقوافل أميال من الابتسامات، ورئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة، الدكتور عصام يوسف، المؤسسات الخيرية والإنسانية إلى التنسيق مع الجانب المصري قبل المبادرة بإرسال المساعدات والقوافل الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأوضح يوسف خلال اتصال هاتفي أجراه \"إنسان أون لاين\" معه أثناء إتمامه إجراءات العبور في الجانب المصري من معبر رفح، إلى ضرورة إتباع الإجراءات المعتمدة لدى الجهات المختصة المصرية خطوة بخطوة، إضافة لتوخي الالتزام بالتعليمات المتعلقة بتفاصيل دخول الوفود والمساعدات على حد سواء.

وأشاد يوسف بما لقي الوفد من \"استقبال وترحاب من جانب الأشقاء المصريين أثناء انتظارهم لحين إتمام معاملات الخروج\"، لافتاً إلى \"أنهم لمسوا التعامل الطيب والتعاون من جانب العاملين في المعبر خلال انتظار موعد فتح معبر رفح للتوجه إلى غزة\".

وأكد يوسف بأن \"العزيمة والإصرار تزداد يوماً بعد يوم بالوصول إلى غزة وتقديم الدعم الإنساني لأهلها، مشيراً إلى أن أية ظروف قد تطرأ وإن كانت صعبة في بعض الأوقات لا تثنينا عن السعي الدائب من أجل إرسال القوافل إلى القطاع المحاصر منذ أكثر من 11 عام\".

وأشار يوسف إلى أنه \"لا مبرر يمكن قبوله حين يصلنا أنين الجياع والمحتاجين في أي مكان كان، ونقابله بإدارة الظهر، في وقت تكون فيه المساعدة متاحة ولو بالقليل\".

وشدّد على أن \"استمرار الحصار على غزة، وتشديده في هذه المرحلة بشكل غير مسبوق، قد أوصل سكان القطاع إلى وضع متدهور في كافة النواحي المعيشية\".

يذكر بأن وفود مشاركة في قافلة \"أميال من الابتسامات34\" انطلقت أمس من القاهرة في طريقها إلى غزة، عبر معبر رفح البري، ومن المتوقع أن تلتحق بها وفود أخرى من دول مختلفة، حيث من المقرر أن تمكث أسبوعاً في غزة.

وتحمل القافلة آلاف الطرود الغذائية، وكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية، ومن المقرر أن تنفذ العديد من الفعاليات الخيرية كسداد ديون عدد من الغارمين، وإطلاق مشاريع ترميم منازل الفقراء في القطاع.

التعليقات
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
الأرشيف
يوسف: الاحتلال يسعى لإقرار قوانين تتيح له سفك الدم الفلسطيني دون أدنى رقابة
يوسف: الدور الذي يقوم به الجزائريون في دعم أشقائهم الفلسطينيين (بطولي)
الخضري: عيد الفطر يحل على غزة في ظل أوضاع إنسانية معقدة
الاونروا: 80% من سكان غزة يعتمدون على المساعدات والبطالة تصل إلى 50%
(أميال من الابتسامات) تؤكد مواصلة جهودها لدعم القطاع الصحي في غزة
خلال زيارتها للموانئ الأوروبية..تفاعل شعبي كبير مع سفن (أسطول الحرية)
أميال من الابتسامات34 تصل غزة
عصام يوسف يدعو المؤسسات للتنسيق مع مصر بهدف تقديم الدعم الإنساني لغزة
في طريقها لغزة..آمال (أميال34) تتجدد في عودة القوافل الإنسانية للقطاع
ناشطة في (أسطول الحرية): هدفنا لفت أنظار العالم إلى الوضع المخيف في غزة

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 , 8 , 9 , 10 ] التالي : الأخيرة