English

دعم ومساندة

مؤسسات

حول الحملة

الرئيسية

   الصفحة الرئيسية   اخبار
(الصحة) تطالب بتدخل عاجل لإنقاذ الوضع الصحي في غزة
غزة- أميال من الابتسامات - 2018-05-06

ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية، الجهات المعنية بالتدخل الفوري لإنقاذ الوضع الصحي في قطاع غزة، الذي وصفته بأنه \"كارثي\".

وقال الناطق باسم الوزارة في غزة، أشرف القدرة، إن \"الوضع الدوائي في المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة حرج للغاية، ونهيب بالجهات المعنية التدخل الفوري لإنقاذه\".

وأضاف في حديث لـ \"قدس برس\"، \"الوضع الصحي يستنفر بشكل كبير جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق المشاركين في مسيرة العودة الكبرى للأسبوع السادس على التوالي؛ حيث استشهد جراء هذه الاعتداءات 45 مواطناً في حين أصيب نحو 8 آلاف جريح\".

وندّد بالاستهداف الإسرائيلي المباشر لطواقم الإسعاف الفلسطينية أثناء تأدية مهامها الطبية خلال مواجهات \"مسيرة العودة\" أمس الجمعة، ما أسفر عن إصابة عدد من أفرادها وإخلاء نقطتين طبيتين في رفح وخان يونس، وتضرّر سيارتي إسعاف بشكل جزئي.

وقال \"مطلوب من المنظمات الدولية التدخل الفوري لحماية الطواقم الطبية الميدانية شرق قطاع غزة\".

من جهته، طالب مدير مستشفى الجراحة في \"مجمع الشفاء الطبي\"، مروان أبو سعدة، بتوفير أدوية ومستهلكات العمليات الجراحية \"بأسرع وقت ممكن\"، نظراً لوجود نقص حاد فيها، خاصة في ظل ارتفاع أعداد العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها لمصابي \"مسيرة العودة\".

وأكد أبو سعدة في تصريح صحفي مكتوب له، اليوم السبت، على وجود نقص حاد جداً في الخيوط الجراحية بمختلف أنواعها وخاصة تلك المستخدمة في جراحة الأوعية الدموية، داعياً إلى توفيرها بأسرع وقت.

وقال \"هناك العديد من الأصناف الأخرى التي تعاني من نقص شديد كالمضادات الحيوية والأدوية الخاصة بالحفاظ على سيولة الدم لدى المريض، إضافة إلى الشاش المعقم وغيره من الأدوية والمستهلكات الطبية التي لا غنى عنها في غرف العمليات الجراحية\".

وأضاف \"هذا النقص يشكل عبئاً كبيراً على المستشفى والأطباء ويجب حلّه للتمكن من تقديم خدمة كاملة للمرضى والجرحى\"، مشدداً على أنهم يبذلون كل ما بوسعهم لمنع تضرر المرضى من النقص الموجود.

وبدأ الفلسطينيون في قطاع غزة بتاريخ 30 آذار/ مارس الماضي، حركة احتجاجية أطلق عليها \"مسيرات العودة\" بالتزامن مع ذكرى \"يوم الأرض\"، من المقرّر أن تبلغ ذروتها في 15 أيار/ مايو الجاري الذي يصادف ذكرى \"النكبة\"، للمطالبة بتفعيل \"حق العودة\" للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

وقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي 50 فلسطينيا بينهم 5 شهداء احتجز الجيش الإسرائيلي جثامينهم ولم يسجلوا لدى وزرة الصحة، وأصاب 8 آلاف آخرين، منذ انطلاق فعاليات \"مسيرة العودة\".

التعليقات
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
الأرشيف
مسؤول أممي: الخدمات الأساسية في غزة على وشك الانهيار
أسطول الحرية يواصل رحلته الأخيرة تجاه غزة
سفن كسر الحصار تنطلق اليوم من (باليرمو) إلى غزة
مسؤول أممي: قلقون من تداعيات فرض قيود على معبر (كرم أبوسالم)
غادر عمان للمشاركة في أسطول الحرية..السعود: سنستمر بواجبنا تجاه غزة حتى إنهاء الحصار
يوسف: الاحتلال يتصرف وكأنه مطلق اليد في غزة دون أي رادع
عصام يوسف: العدوان الإسرائيلي يستهدف النيل من إرادة غزة
بيراوي: قرار الاحتلال وضع اليد على سفن كسر الحصار محاولة استباقية لشرعنة القرصنة
سفن كسر الحصار تقترب من محطتها الأخيرة قبل الإبحار لغزة
الاحتلال يبدأ تطبيق قرار منع إدخال البضائع وتقليص مساحة الصيد في غزة

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 , 8 , 9 , 10 ] التالي : الأخيرة