English

دعم ومساندة

مؤسسات

حول الحملة

الرئيسية

   الصفحة الرئيسية   اخبار
يوسف: ما يعانيه مرضى غزة لا تقبله الأخلاق والضمير الإنساني الحي
لندن - أميال من الابتسامات - 2018-02-19
الدكتور عصام يوسف

قال رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة، الدكتور عصام يوسف، بأن خطر انتشار الأوبئة وانتقال العدوى بين المرضى والعاملين في مستشفيات غزة بسبب تفاقم أزمة النظافة نتيجة إضراب عمال النظافة، يهدد بسقوط المزيد من الضحايا الأبرياء، والذي ترجع أسبابه إلى جريمة الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ ما يقرب 12 عام.
وأوضح بأن الكارثة الإنسانية التي يخيم شبحها على القطاع الصحي في غزة لا يمكن السكوت عنها، والتراخي إزاءها، مطالباً الأحرار في مختلف بقاع العالم بالتدخل لإنقاذ القطاع من خطر الانهيار الكامل.
ولفت يوسف في تصريح صحفي، إلى \"أن الحصار المشدد على سكان غزة، والذي أوصلهم إلى هذا الوضع الكارثي، باتت أهواله تهدد القطاع الصحي على وجه الخصوص من كل حدب وصوب، حيث النقص الحاد في الوقود الذي يستخدم في تشغيل المستشفيات والمراكز الصحية\".
وأضاف \"كما أن نقص الدواء والمستلزمات والمعدات الطبية، وعدم قدرة المرضى على السفر من أجل العلاج، هي عوامل تضاف إلى كارثية الأوضاع التي يعانيها القطاع الصحي في غزة، مؤكداً بأن ما يعانيه مرضى غزة لا تقبله الأخلاق والضمير الإنساني الحي\".
يشار إلى أن وزارة الصحة في غزة حذرت من انهيار المنظومة الصحية في القطاع بعد الإعلان عن توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل كلياً، في ظل أزمة نقص كميات الوقود الحادة اللازم لتشغيل مولدات الطاقة البديلة منذ شهر تقريبًا ما أدى إلى وقف عمل 3 مستشفيات و16 مركزاً صحياً.
وأفاد يوسف بأن \"الأنباء التي تتحدث عن وفاة 6 من الأطفال الخدج خلال أقل من شهرين نتيجة نقص المستلزمات الطبية، لا يمكن لها أن تسرّ أي إنسان يمتلك ضميراً حياً، ومنظومة من الأخلاقيات\".
واستنكر يوسف صمت المجتمع الدولي حيال ما يعانيه الغزيين قائلاً \"أن المجتمع الدولي يقف أمام مفترق طرق، وعليه أن يختار إما الاصطفاف إلى جانب أخلاقياته وقيمه الحضارية والإنسانية أو يعلن رجوعه إلى عصور ما قبل الحضارات الإنسانية، وبالتالي القبول بالتفرج على حصار أهالي غزة وموت الرضع من أطفالهم\".
وطالب يوسف وزارة الصحة في حكومة الوفاق الفلسطينية بالوقوف على مسؤولياتها تجاه أبناء شعبها من المرضى في قطاع غزة.
كما طالب حكومة الوفاق بضرورة بذل كافة الجهود والعمل على وقف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة بكافة الوسائل، والحد من تدهور الأوضاع المعيشية في القطاع.
وجدّد يوسف دعوته المجتمع الدولي إلى الضغط على حكومة الاحتلال من أجل فتح المعابر مع غزة، وإدخال مختلف البضائع والاحتياجات الإنسانية لأهالي القطاع.
ودعا يوسف حكومة جمهورية مصر العربية الشقيقة إلى فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين بشكل مستمر، وإنهاء معاناة آلاف المرضى والطلبة الذين ينتظرون منذ عدة سنوات دورهم في السفر إلى الخارج بغرض العلاج والدراسة.

التعليقات
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
الأرشيف
يوسف: الإدارة الأمريكية تسير بوتيرة متسارعة في تنفيذ مخطط تصفية القضية الفلسطينية
(نقص الوقود) يُنذر بتوقف المولدات الكهربائية في مستشفيات غزة
بعد وقف واشنطن تمويل (أونروا).. 1.3 مليون لاجىء (تحت حصارين) بغزة
يوسف: قرار واشنطن إيقاف دعمها لـ(الأونروا) لا يحترم حق اللاجئين في العيش بكرامة
غزة..عشرات الأطفال مهددون باضطرابات وإعاقة لنقص حليب علاجي
الخضري: معابر غزة إنسانية ويجب إخراجها من أي معادلات سياسية أو أمنية
صحة غزة تعلن نفاد العلاج الكيماوي لمرضى السرطان في غزة
الأمم المتحدة تحذر من نفاد الوقود في منشآت حيوية بغزة
نشطاء يرفضون التعهد بعدم تكرار المحاولة..بيراوي: الاحتلال بدأ بترحيل متضامني سفينة (حرية)
بيراوي: رسالة السفن وصلت لغزة والعالم..تنديد باعتراض إسرائيل ثاني قارب تضامني مع القطاع

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 , 8 , 9 , 10 ] التالي : الأخيرة