English

دعم ومساندة

مؤسسات

حول الحملة

الرئيسية

   الصفحة الرئيسية   اخبار
يوسف يدعو المجتمع الدولي للعمل على تخليص الفلسطينيين من (كابوس) الاحتلال
لندن - أميال من الابتسامات - 2018-02-06
عصام يوسف

جدّد رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة، الدكتور عصام يوسف، دعوته إلى تسليط الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، معتبراً بأن قضيتهم لا تزال تشهد تهميشاً واضحاً من جانب المجتمع الدولي.

وقال يوسف في تصريح صحفي بأن الاحتلال لا يستجيب لمطالب المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية لوقف الانتهاكات بحق الأسرى، سيما ما يتعلق منها بالاعتقال الإداري الذي يتم دون تهمة أو محاكمة، إضافة للإهمال الطبي وظروف الاعتقال غير الإنسانية.

وأضاف يوسف \"قائمة الانتهاكات بحق الأسرى طويلة، وتشمل في جملتها العزل الانفرادي بهدف إذلالهم، ومنع زيارات الأهل والأقارب، وحرمان الأسرى من الاحتياجات الأساسية كملابس الشتاء، والازدحام الشديد بالغرف بسبب ازدياد أعداد المعتقلين..وغيرها من الانتهاكات\".

تأتي تصريحات يوسف تعقيباً على مطالبة مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط \"جيسون غرينبلات، ضمن تغريدة له على صفحته في موقع \"تويتر\" حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بإعادة الجنود الإسرائيليين الذين تم أسرهم خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

واستنكر يوسف ادعاءات غرينبلات، وقال بأن الإدارة الأمريكية تصبح \"عمياء\" عند النظر لمعاناة الشعب الفلسطيني، وما آل إليه مصيره، بعدما تحول إلى شعب من اللاجئين والأسرى والشهداء والجرحى والمشردين، يعيش شظف العيش نتيجة الاحتلال الإسرائيلي منذ عقود من الزمن.

وتساءل قائلاً \"أليس للإدارة الأمريكية آذان تسمع وتراقب بها معاناة أكثر من 2 مليون سجين في سجن مساحته 365 كلم2 يسمى قطاع غزة منذ أكثر من 12 عام؟!\".

وأردف \"أين الولايات المتحدة وأجهزتها الأمنية من 7 آلاف معتقل فلسطيني يقبعون في المعتقلات الإسرائيلية بعضهم محكوم عليه بـ (1114) عام؟\".

وأضاف \"ألا تعلم المخابرات المركزية الأمريكية بأن أكثر من مليون فلسطيني اعتقلتهم إسرائيل على مدار سنوات احتلالها للضفة الغربية وقطاع غزة، وبأن دولة الاحتلال تسجن الأطفال القصر مخالفة بذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان؟!\".

وأكد يوسف خلال حديثه على حق الفلسطينيين بالمقاومة استناداً للقوانين والتشريعات الدولية، داعياً المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل جدي لتخليص الشعب الفلسطيني من \"كابوس\" الاحتلال.

وأفاد بأن \"من حق المقاومة الفلسطينية أن تعرض صفقة تبادل لأسرى جيش الاحتلال المجرم، مقابل إطلاق سراح المعتقلين المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني\".

التعليقات
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
الأرشيف
مستشفى حمد بن خليفة للأطراف الصناعية..رحمة بمعاقي غزة من عذاب السفر
يوسف: وصول كميات من الأدوية إلى غزة ضمن قافلة (أميال من الابتسامات)
الصحة في غزة: كارثة تتهدد الأطفال المرضى لنفاد الحليب العلاجي
(أميال من الابتسامات) تدعو لتضافر الجهود من أجل إطلاق قافلتها الإغاثية لغزة
يوسف: القطاع الصحي في غزة يحتاج مزيداً من الدعم وليس فرض العقوبات
الصحة بغزة: تقليص التحويلات يهدد حياة مرضى (الدعامات القلبية)
ملادينوف: حشدنا 45 مليون دولار لتوفير 20 ألف وظيفة مؤقتة في غزة
غزة..الإعلان عن تحويل 2 مليون دولار لمشاريع البنية التحتية ضمن المنحة الكويتية
يوسف: يوم الأرض تأكيد فلسطيني بتمسكه بحقه وأنه لا قيمة لقرارات ترامب والاحتلال
تظاهرات (يوم الأرض) تعم غزة وعواصم عالمية مطالبة بكسر الحصار

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 , 8 , 9 , 10 ] التالي : الأخيرة