English

دعم ومساندة

مؤسسات

حول الحملة

الرئيسية

   الصفحة الرئيسية   اخبار
يوسف يدعو لتفعيل العمل الخيري والإغاثي في غزة مع تصاعد أزماتها الإنسانية
أميال من الابتسامات - 2017-09-06
عصام يوسف

وجه عصام يوسف، رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة، التحية والشكر لكافة مؤسسات وقادة العمل الخيري والمبادرات الشبابية التي تستهدف الفقراء والمحتاجين، وخاصة في قطاع غزة المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 11 عاماً.
وقال يوسف في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأربعاء 6-9-2017 إن هؤلاء الخيرين والإنسانيين يستحقون وسام الشرف في اليوم العالمي للعمل الخيري.
وأكد يوسف ضرورة استمرار دعم وتشجيع العمل الخيري وتثقيف الجمهور وتوعيته بأهمية هذه الأنشطة لما لها من دور في تعزيز الحوار والتضامن والتفاهم بين الناس.
وقال يوسف \" الفقراء والأيتام والمعوزين والمرضى وأصحاب الحاجات في فلسطين وسوريا ومخيمات لبنان وكل مكان يعاني من الفقر والاضطهاد يتطلب وقوفاً جاداً من قبل كافة المؤسسات والشخصيات الخيرية وتفعيل هذا الحراك\".
وأضاف \"عمل الخير يخفف من آثار الأزمات الإنسانية ويساعد على توفير الخدمات العامة في مجال الرعاية الصحية والتعليم والإسكان وكافة القطاعات\".
وتطرق يوسف إلى الواقع المأساوي في قطاع غزة، حيث ارتفاع نسب البطالة والفقر لأكثر من 60%، فيما دخل الفرد اليومي لا يتجاوز 2 دولار، وآثار الحصار والأزمات الإنسانية تطال كافة القطاعات\".
وشدد يوسف على ضرورة استمرار وتعزيز دعم السكان في غزة لحاجتهم الماسة، مشيراً إلى أن ضعف هذا العمل الخيري يعني كوارث حقيقية تطال السكان، حيث يعتمد أكثر من مليون ونصف مليون مواطن في غزة على المساعدات الإغاثية، وهذا يوضح حجم المعاناة والكارثة والأزمة في غزة.
ودعا المؤسسات لمزيد من بذل الجهد لخدمة الإنسان المحتاج بكل إخلاص وتميز وبكل احترام وتقدير لهم كونهم قطاع أصيل من البشرية أصابته ضراء قد تصيب أي شخص فينا.
ودعا إلى عقد شراكات محلية ودولية يكون هدفها تطوير الخدمات المقدمة للمحتاجين على اختلاف احتياجاتهم الإنسانية.
كما دعا الدول العربية والإسلامية إلى إعطاء المؤسسات الخيرية مجالا أوسع للعمل بحرية وضمن الأطر القانونية، ورفع جميع المعوقات السياسية أمامها.
ووجه يوسف الدعوة بشكل خاص للدول الخليجية بإعادة النظر في الإجراءات التي اتخذتها ضد مؤسساتها الخيرية، إما بالإغلاق أو التحجيم بدعاوى مختلفة في غالبها كيدية من جهات خارجية معادية للقضايا العربية والإسلامية وخاصة قضية فلسطين.
وقال يوسف \" إغلاق أو تحجيم عمل المؤسسات الخيرية الخليجية المشهود لها بدورها الإنساني الرائد سيزيد ويفاقم الكارثة الإنسانية التي يعيشها بشكل خاص شعوب العالم العربي والإسلامي بفعل القوى الغربية .
وبين أن هذا الإغلاق أو التحجيم يقع ضمن سياسة الإقصاء والإحلال التي تمارسها بعض القوى السياسية التي تتيح لمؤسساتها العمل بكل حرية وانتشار وتنفق عليها من أموالها السيادية.
وأشار يوسف إلى أن المؤسسات الخيرية الخليجية كانت سفراء ناجحة جدا في نقل الوجه الأخلاقي والإنساني لدولها بما قدمته من خدمات إنسانية جليلة رحبت به الدول المحتاجة، كما رحبت به المنظمات الدولية والأممية والذي لم يثبت عليه صحة الادعاءات الباطلة أمام محكمة نزيهة.

التعليقات
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
الأرشيف
يوسف: الاحتلال يسعى لإقرار قوانين تتيح له سفك الدم الفلسطيني دون أدنى رقابة
يوسف: الدور الذي يقوم به الجزائريون في دعم أشقائهم الفلسطينيين (بطولي)
الخضري: عيد الفطر يحل على غزة في ظل أوضاع إنسانية معقدة
الاونروا: 80% من سكان غزة يعتمدون على المساعدات والبطالة تصل إلى 50%
(أميال من الابتسامات) تؤكد مواصلة جهودها لدعم القطاع الصحي في غزة
خلال زيارتها للموانئ الأوروبية..تفاعل شعبي كبير مع سفن (أسطول الحرية)
أميال من الابتسامات34 تصل غزة
عصام يوسف يدعو المؤسسات للتنسيق مع مصر بهدف تقديم الدعم الإنساني لغزة
في طريقها لغزة..آمال (أميال34) تتجدد في عودة القوافل الإنسانية للقطاع
ناشطة في (أسطول الحرية): هدفنا لفت أنظار العالم إلى الوضع المخيف في غزة

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 , 8 , 9 , 10 ] التالي : الأخيرة